يلتزم موقع كلمات بحماية واحترام خصوصيتك. توضح سياسة الخصوصية هذه، مع الشروط والأحكام لاستخدام الموقع الإلكتروني الموجود على الموقع، الأساس الذي سيقوم به موقع كلمات بموجبه بجمع أي معلومات شخصية من المستخدِم، أو المعلومات التي تقوم أنت بتقديمها لكلمات. باستخدامك هذا الموقع الإلكتروني، فأنت تقبل، بذلك، دون قيد أو شرط، سياسة الخصوصية هذه. يُرجى قراءة ما يلي بعناية لفهم سياسات موقع كلمات فيما يتعلق بالمعلومات والبيانات التي يقوم بجمعها منك وكيفية التعامل معها. وفي حال عدم قبولك بسياسة الخصوصية هذه، فعليك الخروج من الموقع الإلكتروني لكلمات على الفور.

 

1. المعلومات يجمعها موقع كلمات

1.1 يجوز أن يقوم موقع كلمات بجمع وتخزين واستعمال ومعالجة البيانات الشخصية التالية:

  • المعلومات التي تقدمها أنت بتعبئة الإستمارات الموجودة على الموقع الإلكتروني،
  • سجلات المراسلات التي ترسلها إلى موقع كلمات،
  • تفاصيل زياراتك لموقع كلمات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address والموقع الجغرافي ونوع المتصفح ومدة الزيارة وعدد الصفحات التي قمت بتصفحها وبيانات المرور وبيانات الموقع، وبيانات الإتصال الأخرى والموارد التي تصل إليه،
  • أي معلومات أخرى أو مواد أو بيانات تقوم بتقديمها إلى موقع كلمات.

 

1.2 إذا كنت تقوم فقط بتصفح موقعها الإلكتروني، فإن موقع كلمات لا يلتقط أي بيانات تسمح له بتحديد هويتك الشخصية، ولكن يجوز موقع كلمات أن يقوم بجمع معلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت، إذا توفر، ونظام التشغيل، ونوع المتصفح، وذلك لأغراض تتعلق بإدارة النظام، وهذه المعلومات لا تؤدي إلى تحديد الهوية الشخصية لأي فرد.

 

1.3 ولنفس السبب، يجوز لموقع كلمات أن يحصل على معلومات حول استخدامك العام للإنترنت من خلال ملف تعريف الارتباطات cookies المخزّن على القرص الصلب لجهازك، حيث تحتوي ملفات تعريف الإرتباطات على معلومات يتم نقلها الى القرص الصلب لجهازك، وتساعد هذه الملفات موقع كلمات على تحسين موقعه الإلكتروني وتمكِّنه من:

  • تقدير حجم المستخدمين، ونمط الإستخدام،
  • تخزين معلومات حول ما تفضل من مواد، ويتيح ذلك لموقع كلمات تقديم تجربة افضل على النحو الذي يناسب اهتماماتك،
  • زيادة سرعة عمليات البحث التي تقوم بها،
  • التعرف عليك عند عودتك مجددا إلى الموقع الإلكتروني.

 

1.4 يجوز لك أن ترفض قبول ملفات تعريف الإرتباطات من خلال تفعيل الإعدادات التي تسمح لك برفض ملفات تعريف الإرتباطات. ولكن في حال اختيارك لهذا الإعدادات، ربما لا تتمكن من الوصول إلى بعض الأقسام في الموقع الإلكتروني، أو قد تتأثر تجربتك في استخدام الموقع، وما لم تكن قد قمت بتعديل الإعدادات الخاصة بمتصفحك على رفض ملفات تعريف الإرتباطات، فسيقوم نظام الموقع الإلكتروني لكلمات بإصدار هذه الملفات في كل مرة تدخل فيها إلى الموقع.

 

1.5 وعلى الرغم من أن موقع كلمات سيبذل قصارى جهده لحماية المعلومات الشخصية التي نقلْتها أنت إلينا، إلا أننا لا نستطيع أن نضمن أو ندعي ان مستوى أمن موقع كلمات يفي بأي معايير محددة أو يتجاوزها. لا يوجد نقل آمن 100% عن طريق الإنترنت، أو خال من الأخطاء، أو قادر على تخزين بيانات خالية من الأضرار. لا يمكن لموقع كلمات أن يضمن أمن موقعه الإلكتروني أو قواعد البيانات أو الخدمات، كما لا يمكن لموقع كلمات أن يضمن أن المعلومات التي تقوم أنت بتوفيرها لن تتم مقاطعتها أثناء النقل عبر الإنترنت، على سبيل المثال لا الحصر، المعلومات الموضحة في البند 1.1 أعلاه.

 

2. الإفصاح عن المعلومات الخاصة بك

2.1 يجوز لموقع كلمات أن يقوم بالإفصاح عن معلوماتك الشخصية لطرف ثالث في الحالات التالية:

  • إذا أصبح من الواجب عليه إفشاء معلوماتك الشخصية أو تبادلها تنفيذا لأي التزام قانوني،
  • إذا اعتقد موقع كلمات أن الإفصاح إجراء ضروري أو مناسب لمنع ضرر مادي أو خسارة مالية أو الإضرار بحقوق موقع كلمات أو حقوق وممتلكات مستخدمي موقع كلمات أو اشخاص ومستخدمين آخرين، أو إذا اعتقد ان الإفصاح عن هذه المعلومات يتعلق بالتحقيق في نشاط غير قانوني، سواء كان مشتبها فيه أو حقيقي.
  • إذا اعتقد موقع كلمات، على نحو معقول، في انك قد استخدمت معلومات من موقعه الإلكتروني بهدف ارتكاب أفعال غير قانونية أو أفعال يمكن أن تهدد صحة و/أو سلامة العامة.
  • لحماية حقوق موقع كلمات وممتلكاته وأمنه، وحقوق وممتلكات وأمن أصحاب المصالح ذوي الصلة وحقوق وممتلكات وأمن شركائه، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تبادل المعلومات مع شركات أو مؤسسات أخرى بهدف مكافحة عمليات الإحتيال وانتهاك حقوق الملكية.

 

2.2 يمكن أن يحتوي الموقع الإلكتروني لكلمات، من وقت لأخر على وصلات، لمواقع إلكترونية لأطراف اخرى. اذا قمت بإتباع وصلة أي من هذه المواقع الإلكترونية، نرجو ملاحظة أن هذه المواقع يمكن ان يكون لديها سياسات خصوصية خاصة بها ولا يقبل موقع كلمات أي مسؤولية أو مسؤولية قانونية تجاه هذه السياسات. نرجو منك الإطّلاع على هذه السياسات قبل تقديمك أي معلومات شخصية لهذه المواقع الإلكترونية.

 

3. تغيير سياسة الخصوصية

 

يحتفظ موقع كلمات بحق تعديل أو تغيير أو تحديث سياسة الخصوصية هذه في أي وقت بناء على تقديراته، وأنت توافق على أن تلتزم بهذه التعديلات أو التغييرات أو التحديثات. سيقوم موقع كلمات بإخطارك بتغيير مواد سياسة الخصوصية هذه بنشر السياسة المنقحة على هذه الصفحة. إستخدامك المتواصل (بما في ذلك الدخول و/أو التصفح و/أو واستخدام أي سمات تفاعلية) للموقع الإلكتروني يُعتبر موافقة منك على سياسة الخصوصية هذه، وعلى أية تحديثات لها. نحن نشجعك على مراجعة سياسية الخصوصية هذه على نحو دوري لكي تظل على اطّلاع على كيفية حمايتنا للمعلومات الشخصية التي نجمعها.