فرقة مسار إجباري

معلومات عن الفنان

الجنسية : مصر
مجال العمل : الغناء
نوع الموسيقى : موسيقى الروك
الموقع الالكتروني : www.instagram.com/massar.egbari/

مسار إجباري (Massar Egbary)هي فرقة مصرية سكندرية و ينبع اسمها من فكرة المسار الذي أجبر المجتمع على التفكير من خلاله، هم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع المصري عن طريق تقديم نوع جديد من الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك و الجاز و البلوز مع التراث الغنائي المصري. وتأسس فريق “مسار إجباري” على يد كل من، هاني الدقاق، “جيتار”، وأيمن مسعود، “كيبورد”، أحمد حافظ، “باص”، و تامر عطا الله، “درامز”.

أعضاء الفرقة

هانى الدقاق:جيتار وغناء
أيمن مسعود:كيبورد
محمود صيام: جيتار
أحمد حافظ: باص
تامر عطا الله: درامز

السيرة الفنية

  • تأسس فريق مسار إجباري في 2005، اختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر اعتراضا منهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياة الشباب مما يضيق مساحة الإبداع و الابتكار. ساعد في تأسيس الفريق عارف الترومبيت الفرنسي Benoit Fabry و الذي كان مقيما في الإسكندرية آنذاك. و انضم الفريق في الفترة من 2006 و حتى 2008 عازف الجيتار شادي ناجي.
  • اهتم الفريق منذ بدايته بالقيام بجولات في أماكن مختلفة. فشارك الفريق في مهرجانات في أوروبا. كما قدم عروضا في الولايات المتحدة الأمريكية، و شارك في مهرجانات أفريقية في تنزانيا كما قدم عروضا في العديد من الدول العربية و شمال افريقيا. اشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي للمخرج إبراهيم البطوط و فيلم ميكروفون للمخرج أحمد عبد الله و بعض الأفلام التسجيلية. شارك الفريق مع جماعة المسرح البديل في تقديم عرض “سطور من دفاتر مصر” و هو عرض يدمج الحكي بالموسيقى و تم عرضه في القاهرة، الإسكندرية، بيروت، تونس، صفاقس، جلاسجو.
  • حصل الفريق على جائزة Middle East Music Award كأحسن فريق في سنة 2014
  • في أبريل 2011 تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس و تم اعطاء مسار إجباري لقب Artist for Intercultural Dialogue between the Arab and Western worlds
  • حصل الفريق على جائزة أحسن موسيقى تصويرية في مهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي عن فيلم حاوي

المصدر: ويكيبديا

صورة الفنان

فرقة مسار إجباري

اعلان